المدونة


تعرف على موقع أمرتيل Amartil

4 year ago
6572

في هذه التدوينة سوف أقدم لك قصة موقع أمرتيل وسوف أعرفك على طاقم هذا الموقع و أهدافه و أتمنى أن تستمتع بالقراءة


من وراء موقع أمرتيل؟

بما أنك وصلت لهذه الصفحة فإنك تريد أن تتعرف علينا عن كثب ????

لذى دعني أشكرك جزيل الشكر لأنك أعطيت من وقتك لمشروع أمرتيل و اهتممت به و بطاقمه الشاب. 



المدير :

عمر حمداني
أنا عمر حمداني  شاب طموح 24 سنة, أشتغل كمدير لموقع أمرتيل,  وفي نفس الوقت طالب جامعي شعبة العلوم الإنسانية و أعيش في مدينة مرتيل لدي طموح من خلال مشروع أمرتيل إلى أن أرتقي به ليصبح له قاعدة عملاء تفوق المئة ألف زبون سنويا بالأفكار الجذابة التي ستحل مشاكل طبقة كبيرة من عشاق التخييم و الإستجمام في أفضل مدينة مغربية.

عملي في وكالة أمرتيل يكمن في تطويره و التحقق من التزام فريق العمل بأهداف و شروط الموقع و تخطي العقبات.

أنشأت موقع أمرتيل في بداية سنة 2017 بغية تغيير معالم مدينة مرتيل من ناحية سلاسة الكراء أو الشراء لأني أرى عشوائية كبيرة جدا في هذا القطاع و تقريبا 40/100 من سكان المدينة يعملون في قطاع السمسرة و أغلبهم لايمتلك أي مأهلات للقيام بهذا من تواصل أو صبر أو احترام ومنهم من يقوم بالنصب على السياح ورفع الأثمنة و هذا يجعل الزوار ينزعجون من هذه العشوائية من يومهم الأول ويقررون قضاء وقت قليل فقط وهذا ليس من صالح المدينة..

نحن الآن في عصر التكنولوجيا و الأنترنت و كل شيئ أصبح له ظل وانعكاس على الشبكة العنكبوتية و قررت تسهيل الأمر و العثور على حلول لكل المشاكل التي عاينتها عبر سنوات في المدينة التي تكبر بشكل كبير و متزايد سنويا وهذا هو هدفي من أمرتيل..




كيف جاءتك فكرة إنشاء موقع أمرتيل؟

في بداية 2012 جاءتني فكرة و أسرعت إلي تطبيقها وهي أنه في تلك الفترة قبل استحواذ أفيطو لموقع bikhir الذي كان من ثاني أكبر مواقع الإعلانات المبوبة في المغرب آنذاك .. أن آخذ إعلانات أفيطو العقارية التي أرى أنها تجذب المشاهدات و اهتمام أي شخص يريد مثلا شراء عقار..

و أقوم بنشر الإعلانات في موقع بخير أو العكس مع رفع الثمن قليلا و أضع رقمي الهاتفي و أي شخص أراد شراء العقار على سبيل المثال أربطه مع المالك الأصلي.. بغية أن أجني فرق السعر.

لكن سرعان ما قامت أفيطو بالإستحواذ على بخير و انتهت بينهم المنافسة و توقفت عن هذه الفكرة التي حقيقتا استنزفت مني 20 يوم تقريبا من الوقت و الكثير من تعبئات الهاتف بدون أي ربح مادي لكن تعلمت الكثير من الاشياء من بينهم:

- سوق العقارات حيوي و كبير و عليه طلب متزايد
- طورت أساليب الحوار مع الغرباء و شرح فكرة عملي
- تعلمت أيضا أنه من الضروري علي إذا أردت العمل في مجال كهذا يجب أن أكون قريبا من الراغب في شراء العقار مثلا و صاحب العقار لكي أجني ربحا فقد كنت في مدينة بعيدة و كنت أحاول جني ربح من خلال ربط شخصين في مدينة أخرى فقط عبر الهاتف وجنيي لربح من هذا الأمر جد صعب..

وبعد هذه التجربة انتضرت إلى أن تهيأة الضروف و تعلمت كيف أنشئ المواقع و طورت الكثير من الأشياء في شخصيتي و أصبحت مستعدا لبدأ هذه التجربت و أطلقت موقع www.amartil.com في بداية سنة 2017 ليبقى في نسخة التجريبية إلى غاية بداية سنة 2019 و أقوم الآن بإطلاقه بنسخة الكاملة بهدف أن يصبح المنارة الأولى التي يقصدها أي شخص أراد زيارة مدينة مرتيل




مشرف الإعلانات :
أشرف أمرتيل
أشرف أمرتيل: شاب طموح 23 سنة أسكن في مدينة مرتيل, أعمل في وكالة أمرتيل كمشهر للموقع و عضو في الدعم التقنيأن.
لدي طموح في إيصال فكرة أمرتيل للآفاق و الصعود بها لتصبح أول حل يفكر به الزبائن بعد تقريرهم المجيئ إلى مدينة مرتيل للتخييم..

لدي إيمان كبير بأن هذه المشروع يستحق الدعم و العمل به جاهدا و فكرته سوف تساعد آلاف الناس الذي يتخبطون في مشاكل مع الغرباء في رحلتهم لهذه المدينة الجميلة.

التقيت عمر في أواخر 2016 وحدثني عن هذا المشروع وعزمه على بدأ الفكرة فأعجبت بها و قررنا المضي قدما و العمل معا في هذا المشروع.








مسؤولة الدعم الهاتفي :

هند أمرتيل
إسمي هند أمرتيل 25 سنة متزوجة و حاصلة على شهادة سكرتارية منذ سنة 2017, ضمني المدير إلى طاقم الموقع بعد إطلاقه له بشكل كامل في سنة 2019.

عملي يكمن في تلقي إتصالات الزبائن عبر الهاتف أو الرسائل عبر الواتساب أو الموقع أو الإيميل و تنسيق طلباتهم مع ملاك العقارات و أيضا سأكون سعيدة بنقل مشاكل الزبناء إلى جميع طاقم أمرتيل لنقوم بحلها.


أطمح إلى أن نصل لدرجة نكون فخورين فيها بما حققته وكالة أمرتيل العقارية و أن نصل لأكبر عدد ممكن من الزبائن الراضيين عن خدمتنا كفريق.







وسيط التوصيل:

إسماعيل أمرتيل
أنا إسماعيل أمرتيل 25 سنة طالب جامعي شعبة القانون, كنت أعمل كسمسار عقارات هاوي في فصل الصيف بمدينة مرتيل وبعد إلتقائي المدير قرر ضمي للمشروع لأنه يراني الشخص المناسب لهذا العمل بسبب ابتسامتي الدائمة للزبائن و طيبوبة تعاملي وصبري معهم على حد قوله D:

وضوري في وكالة أمرتيل هو كوني وسيط توصيل ألتقي الزبائن بشكل مباشر لإكمال ماقام الفريق ببدئه.

و أنا سعيد لأني أعمل في هذا المجال بشكل متطور و احترافي وسوف أكون ملتزما بالإلتقاء بالزبائن في الوقت المحدد و مساعدتهم في رحلتهم لهذه المدينة الجميلة و توصيلهم إلى الشقق أو المنازل المتفق عليها سابقا.





انتهى عهد المعانات مع السماسرة التقليديين! الغير مهنيين.

نعم بعد سنة 2019 انتهى عهد السماسرة التقليديين المتعبين و الذين يحددون أجر غير موحد و تعامل أغلبهم غير جيد و يرون الزبون كمحفظة نقود يطمعون في استخراج أقصى مبلغ مالي منها.
هذا يحصل كثيرا في مدينة مرتيل في غياب تام لأي قانون منظم و تدخل للدولة في تحسين هذه المهنة التي يتطاول عليها أي شخص كيفما كان سنه أو مستواه الأخلاقي أو العلمي. فمتطلبات الدخول للقطاع سهلة جدا:

تعرف عددا من الشقق الفارغة + تذهب للشارع العام للإيجاد أي شخص يبحث عن شقة = توصله للمنزل و تجني المال

المشكلة ليست في المعادلة بل في العشوائية المتمثلة في تسيب هذا القطاع

فمثلا قد يسقطك حضك في شخص كذاب يتعبك بكثرة المشيء و يقول لك لدي شقة في هذا الحي الفلاني وعندما تصلون إلى ذلك الحي تجده يسأل حراس أمن السيارات و البقال و الحلاق عن شقة..

أو الأصعب من هذا يوجهك إلى مكان ليقوم بسلب ممتلكاتك مع العلم أنه يعلم أن لديك المال لأنك جئت مسافرا للتخييم و الإستجمام..

أو سيقوم بتوصيلك لأحد الشقق و يزينها لك و يقول أنها أفضل شقة بحيث تقع في حي راقي و قريبة من البحر و أنت من شدة التعب الذي يصيبك من السفر تقوم بالكراء بعدما ترتاح تتفاجئ أن محالات البقالة بعيدة و البحر بعيد و الحي غير جيد و أصوات طرق عاملي البناء للمطارق عالية تتسبب في ضجيج و بعد مرور يوم أو يومين تتفاجئ أنه إمكانيات كرائك بالقرب من البحر في حي هادئ و جميل و بنفس الثمن ممكنة لكن تم تضليلك و إغشاء عينيك لتكتري في ذلك المكان


أو الحالة الكثيرة التي عاينتها بأم عيني هي تلتقي أحد السماسرة المتجولين و يقودك نحو منزل جيد و تدفع لصاحب الشقة بعدها تحاول إعطاء السمسار مثلا 50 درهم "التضويرة" لأنه قادك نحو تلك الشقة لكن تجده يصرخ و يتضايق ويقول لك إذا ذهبت للوكالة سوف تدفع 10/100 و سوف تتجاول مصاريف الوكالة 500 درهم و أنت تريد إعطائي 50 درهما .. لقد جلبتك لأفضل شقة في أفضل شارع و يكثر الكلام حتى يفقدك فرح بداية رحلتك لمرتيل بسبب طمعه و عشوائية القطاع الذي تجد أن كل سمسار يحدد مبلغا معينا لنفسه.

أو أنك تتصل بأحد السماسرة الذي عثرت عليه عبر الأنترنت و يرسل لك صور الشقة بعدها عندما تصل للمدينة تجده يقودك لشقة ذات جودة أقل و يقول لك أن تلك الشقة غير شاغرة و قد تم كرائها من قبل.. لاتجد حل سوى أن تكتري تلك الشقة التي لم تكن تتوقعها..

أو تتصل بأحد السماسرة الذي وجدت رقمه في الأنترنت وتحدد معه وقت مجيئك للمدينة مثلا صبيحة يم غد على الساعة 08:00 و في الغذ بعدما تصل لمرتيل و تتصل به تجد رقم هاتفه لايشتغل و هذا حصل مع الكثير من الأشخاص..

أو أنك تتصل بشخص وجدت رقمه في الأنترنت يقول لك أنه صاحب الشقة الفلانية و يرسل لك صورها و يطابلك بإرسال تسبيق مالي مثلا ليوم أو يومين فقط لكي يضمن أنك سوف تأتي في المدة التي تريدها و بهذا التسبيق أيضا سوف تضمن أنك ستجد الشقة فارغة بعدما تثق في كلماته الجميلة و طريقة حديثه المرتبة و تنصدم في الأخير باختفائه و تغيير رقمه الهاتفي و تبدأ رحلتك لمرتيل بعملية نصب و احتيال..

هناك حالات كثيرة جداااااا تجعل من الناس يكرهوم التعامل مع وسطاء العقار (السماسرية)

مثلا قد تجد من يقبل بأي مبلغ تعطيه له: حتى إذا لم تعطه أي شيئ فلن يطالبك بشيئ..

و آخر تجد أن 200 درهم لاتكفيه أي مبلغ أعطيته له يطالبك بأكثر لأنه يراك كما قلت سابقا محفظة مال مليئة يجب أن يستغلها أفضل استغلال...


لماذا جاءت أمرتيل AMartil إذا؟؟

جاءت أمرتيل لتحل كل هذه العشر مشاكل و أكثر:

1- استغلال بعض أصحاب الوكالات العقارية أو السماسرة المتجولين للزبائن بطلب أتعاب تفوق المبالغ التي كان يتوقعها الزبائن أنهم سيدفعونها
2- اختلاف أثمنة الأتعاب الناتجة عن الكراء أو الشراء أو المساعدة من وكيل عقارات لآخر.
3- اختلاف تعامل الوسطاء مع الزبائن فقد تجد سمسار يتعامل بشكل جيد و آخر بشكل سيء.
4- عدم التزام الوسطاء العقاريين بالوقت المحدد الذي سيتم فيه اللقاء لعقد صفقة الكراء أو الشراء
5- استغلال جهل الزائر بعدم معرفة الأماكن و الأحياء و إرساله لحي بعيد و هامشي للكراء هناك.
6- محدودية التواصل بين الزبائن و الوسيط أي تجد مثلا وسيط لايسمح لك بأن تسأله عن معلومات أخرى غير الشقق و الأحياء فقد تريد أن تسأله عن المسجد أو الحمام أو البقال أو أقرب شارع للوصول للبحر..
7- تخييرك بين كراء شقة من الحي 1 أو الكراء من الحي 2 بدعوى أن الحي 1 راقي و 2 هامشي بهدف رفع ثمن الكراء و استغلال الزبون لأن السمسار يعلم أنك ستختار الحي 1
8- إرسال صور مغلوطة لشقة ما للزبون قبل قدومه لمدينة مرتيل و تفاجئ الزبون بعد قدومه أن تلك الشقة غير شاغرة و غير موجودة من الأصل.
9- عدم تواجد شقق بديلة في حالة وجدت أن الشقة الأولى لاتعجبك أو الضغط على الزبون من طرف السمسار ليقوم بكراء الشقة الأولى.
10 - معاملة سيئة و عدم إعطاء الأهمية للزبون و النظر إليه على أنه محفظة نقود مع عدم مراعات للجانب الأخلاقي.
11- هناك مشاكل أكثر نضمن لك حلها و التعامل معها بشكل جدي و سريع


ماهي الأشياء التي تعد Amartil الزبائن بها:

1- أمرتيل تعد كل زيائنها بمصداقية كل المعلومات الخاصة بالشقق و المنازل المعروضة من: صور فيديو و ووصف الإعلان:
فطاقم أمرتيل يقوم بفحص يدوي دقيق و التأكد من كل شيئ قبل عرضه و يقوم أيضا بزيارة المكان للتأكد من صحة كل المعلومات المعروضة.

2- تعد أمرتيل الزبائن بمعاملة طيبة , أخوية حتى في حالة تعذر عملية الكراء من طرف الزبون

3- عدم مطالبة أمرتيل بإعطاء تفسيرات أو إجراء ضغوط على الزبون بغرض إلزامه بعملية الكراء أو الشراء.

4- الإلتزام التام بالوقت و الهمنية العالية:
فلو حددت مع أحد مدراء موقع أمرتيل وقت ملاقات مثلا: 10:10 صباحا فإن المدير مطالب بأن يأتي قبلك للمكان المحدد لملاقاتك في الساعة 10:00 يعني قبلك بعشر دقائك.

5- إمساك العصى من الوسط و النظرة المستقبلية:
أي أن نظرتنا إلى مشروع أمرتيل لاتتمثل في أن نسفيد و نفيدك مرة واحدة فقط, بل أن تكون بيننا علاقة تدوم لسنوات و أن تبقى عميل و زبون وفي لنا و نبقى أوفياء لك و نطمح أن تشارك تجربتك مع أمرتيل مع أقاربك و أصدقائك..

6- ضمان استرجاع كامل أو جزئي لأي عربون أو تسبيق مالي قدمته مسبقا لضمان عملية كراء شقة أو شراء عقار في مرتيل.

7- وكلاء و وسطاء و أصحاب العقارات في أمرتيل معتمدين و موثوقين و نحمل نسخ من بطائقهم التعريفية الشخصية و أرقام هواتفهم تظهر في إعلانات الموقع وهذا يعطي طابع الأمان على تعاملك في أمرتيل.

8- تعد أمرتيل الزبائن بإعطائهم الأهمية التي يستحقونها فبدونهم مدينة مرتيل لاتزن أي شيئ. و ستحس معنا كانك مع أصدقائك فأمرتيل لايحد معاملتنا معك بمهنية فقط فقد تحصل على أرقام هواتف شخصية لأحد مستشارينا أو مديري الموقع مباشرة لطلب أي مساعدة في أي وقت سواء كان الأمر يخص موضوع الشقة المكترات أو أي شيئ آخر..

9- تحديد ثمن موحد لعملية الكراء أو البيع أو تعب التوصيل (تعب التوصيل: في حالة لم يتم الكراء)

10- الجودة العالية من ناحية صور الشقق و الأثاث و الحي:
نعدك أنه لن نضع أي إعلان في أمرتيل لشقة لاتستحق أن تكون شقة كراء و تخييم فراحة العميل هي التاج الذي نبحث عنه.


ماهي الرسوم الواجب أدائها في البيع أو الكراء:

قم بزيارة هذه الصفحة:


ماهي شروط و أحكام أمرتيل في كراء أو شراء العقارات:

1- نقوم بالتعامل فقط مع العائلات و الأشخاص البالغين فوق +18 سنة.
2- قد نقوم بسؤال العميل عن مهنته أو عدد أفراد عائلته الذين سيقومون بكراء الشقة.
3- قد نسأل الزبون في عملية الشراء أو الكراء عن وسائل الدفع التي يتوفر عليها من تحويل بنكي إلى كاش أو أقساط أو...
4- يحق لنا في أي وقت إيقاف التعامل مع أي زبون بدون أن نصرح له عن سبب اتخاذنا للقرار
5- يحق للموقع التبليغ أو الإدلاء بتصريح للشرطة عن شخص بسبب ارتكابه انتهاكا له صلة بنشاط أمرتيل
6- قد يحتفظ الموقع بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية للزبون و رقم هاتفه ووصف عنه أو أي معلومات اخرى في قاعدة بيانات الموقع.
7- لايحق للزبون الإعتراض على سياسة الدفع الخاصة بالموقع ويطالب أي وكيل لدى موقع أمرتيل إخبار الزبون بأثمنة استعمال خدمة أمرتيل
8- يحق للموقع إرسال رسائل دعائية بشكل دوري للزبائن عن خدمة واتساب أو فيسبوك أو الإيميل أو الرقم الهاتفي, ويحق للزبون الإنسحاب من النشرات الدعائية في أي وقت بالمطالبة بعدم توصله مرة أخرى بأي إعلان من موقع أمرتيل.
9- يحق للموقع إلغاء صفقة بيع أو كراء و إيقاف حساب أي عضو في الموقع بشكل سلس و بدون قيود
10- يحدد الموقع النسبة المأوية التي سيقوم بردها للعميل من مبلغ التسبيق أو العربون الذي قام بدفعه في صفقات البيع أو الإكتراء.


ماهي ألية عمل موقع أمرتيل:


طريقة عمل أمرتيل تكمن في إيصال شقق ذات جودة عالية للراغبين في زيارة مدينة مرتيل الخلابة بهذف شراء أو كراء شق أو أرض أو محل تجاري في المدينة

فبعد دخول الزبون للموقع و اختيار الشقة التي تناسبه سوف يجد رقم هاتفي أو مستطيل للمراسلة يختار الذي يفضله و يقوم بمراسلة الإدارة.

فلو فضل الإتصال الهاتفي المباشر سوف يجيبه أحد مشرفي الموقع و يطلب من معرف الإعلان الذي يظهر بشكل كبير وواضح في صفحة الإعلان لكي يتمكن المشرف من إيجاد ذلك الإعلان و التوصل لبيانات صاحب الشقة.

و بعدها يطلب المشرف من الزبون إعطائه الوقت الذي يرغب فيه إلى المجيئ لمرتيل و يقوم المشرف بعدها بالإتصال بصاحب الشقة أي المالك الحقيقي للشقة للإستفسار عن تلك المدة و إمكانية الإكتراء.


و يعيد المشرف الإتصال بالزبون لإستكمال الحديث و الإتفاق وقد يطلب المشرف من الزبون إرسال له تسبيق مالي لضمان عملية الكراء.


و يحتفظ الموقع بتلك الأموال إلى غاية قدوم الشخص إلى المدينة و إتمام الصفقة بشكل كامل أو استرجاع المبلغ بالكامل للزبون أو على الاقل جزء منه على حسب الوضعية و حالة للصفقة.

تواصل معنا

يمكن التواصل معنا عبر صفحتنا في الفيسبوك:
https://web.facebook.com/amartil.help

تابعنا في الإنستغرام: https://www.instagram.com/amartilcom

تابعنا في صفحتنا على الفيس بوك: https://www.facebook.com/amartil.help

أو عبر هذا الرقم الهاتفي:
0644409300

أو الضغط على تواصل في الأعلى و ملئ form المراسلة وسوف نكون سعداء بتلقي رسائلكم و استفساراتكم و اقتراحاتكم




سوف تجد منا الصبر الكبير على أي سؤال و طلب منك و تعاون كبير و سعة بال و خاطر و سوف نعمل جاهدين على حل أي مشكلة لإرضائك يا زبوننا الكريم .شكرا







Add comment



Google Adsense